إيران تستنكر تصريحات غربية بشأن قصف كردستان العراق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
إيران تستنكر تصريحات غربية بشأن قصف كردستان العراق

استنكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم، تصريحات بعض الدول لا سيما ألمانيا والولايات المتّحدة، التي أدانت استهداف مواقع الجماعات الانفصالية الإرهابية في إقليم كردستان العراق. ورأى أن هذه الدول تنتهك مسؤوليتها الدولية في مكافحة الإرهاب، وتواصل عادتها المؤسفة المتمثلة في السلوك "الانتقائي والتمييزي"، وشدّد على أنّ إيران عكس هذه الدول، ثابتة في التزاماتها وجهودها الدولية من أجل منع الإرهاب.

وأشار كنعاني إلى أن طهران دعت عدّة مرات مسؤولي الحكومة المركزية العراقية ومسؤولي إقليم كردستان، إلى منع أنشطة العناصر والجماعات الانفصالية والإرهابية، مضيفاً أنها أكدت أيضاً في اجتماعاتٍ عديدة في طهران وبغداد وأربيل، معارضتها الشديدة لاستضافة الإقليم هذه الجماعات المناهضة لإيران.

وقال إنّ الجمهورية الإسلامية تحتفظ بحقّها في الدفاع عن الأمن القومي الإيراني ضد الأعمال العدائية القادمة من أيّ مكانٍ، وستواجه بحزم أي أعمال إرهابية. 

وكان الحرس الثور الإيراني قد أعلن في وقت سابق، بدء عمليات عسكرية جديدة ضد مراكز التنظيمات الإرهابية في إقليم كردستان العراق. كما يُشار إلى أنه استهدف سابقاً، "مركزاً استراتيجياً للمؤامرات الصهيونية" في شمال العراق بالصواريخ الدقيقة.