عون تابع التطورات المتعلقة بعرض هوكشتاين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
عون تابع التطورات المتعلقة بعرض هوكشتاين

واكب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، التطورات المتعلقة بالملاحظات التي أبداها لبنان في شأن العرض الذي قدمه الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، في ضوء الاجتماع الذي عُقد أمس في قصر بعبدا بحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وأعضاء اللجنة الفنية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

إلى ذلك، استقبل الرئيس عون الوزير السابق عماد حب الله وعرض معه التطورات السياسية  الراهنة ومسار ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وبعد اللقاء أشار حب الله إلى أنه أتت هذه الزيارة للاطلاع من الرئيس على آخر مستجدات ترسيم الحدود خصوصاً بعد الاجتماع الذي عقده أمس، ومعرفة فحوى رسالة هوكشتاين، والرد اللبناني اليوم كخطوة  ثابتة ومتقدمة على طريق ضمان حقوق لبنان في أرضه ونفطه وسمائه. ولقد حققت مصادر قوة لبنان ووحدة دولته وقيادته ما وصل لبنان إليه على هذا الطريق. كذلك تم البحث في عدد من المواضيع الاقتصادية الضاغطة، والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الرئيس لتشكيل الحكومة وتأمين انتخاب رئيس للجمهورية. وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة استكمال التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان ومحاربة الفساد بكل انواعه واستقلال القرار اللبناني.

واستقبل الرئيس عون نائب رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الدكتور نقولا حجار والرئيس السابق للرهبنة اللعازارية في لبنان والشرق الأوسط الأب زياد الحداد اللعازاري، حيث تم عرض الأوضاع الاجتماعية والمعيشية في البلاد، وعمل رابطة "كاريتاس" في سائر المناطق اللبنانية، ودور الرهبنة اللعازارية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.