تعاون إقليميّ بين لوياك- لبنان ومنصّتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
تعاون إقليميّ بين لوياك- لبنان ومنصّتي

وقّعت "لوياك – لبنان" ضمن إطار دعم الطاقات الشبابيّة في التعبير عن هواجسها وتطلّعاتها عبر منصّة إقليميّة دوليّة، اتفاقيّة تعاون إقليميّة مع "منصّتي" المموّلة من الاتحاد الأوروبي، وهي منصّة واعدة لصنّاع المحتوى في مجال الكتب الإلكترونيّة والتعليم الترفيهي والألعاب الافتراضيّة والأفلام والمسلسلات والبودكاست والفيديوهات، من حيث فرادتها وخدماتها التي توفّرها بطريقةٍ احترافيّةٍ متميّزة، تلامس اهتمامات الشّباب العربي. 

وأوّضحت لوياك في بيان أن الاتفاقيّة، التي تمّ توقيعها في مقرّ "منصّتي" في العاصمة اللبنانية، بيروت، تشمل إنتاج محتوى صوّتي وبصري مشترك، موجّه للجمهور العربي في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا. وكانت "منصّتي" انطلقت بمبادرة من رالف يونس وباميلا عثمان، بهدف توفير مساحة تعبيريّة للشبان العرب. كما وتطمح إلى استهداف أربعين مليون مستخدِم خلال أربع سنوات من خلال محتواها المبتكر، وكذلك تسعى "منصّتي" للانتشار والتوسّع في دول الخليج وشتّى أرجاء العالم العربي. 

وأشارت المديرة العامّة لـ"لوياك لبنان" أن "لوياك" ستبادر من خلال "منصّتي" إلى نشر أعمال صنّاع المحتوى في كلّ من الأردن والكويت ولبنان واليمن، عبر منصّةٍ حديثةٍ تتيح لهم نشر إنتاجاتهم وعرضها بشكلٍ فاعلٍ مؤثّرٍ، كما ستشكّل مساحةً لإنتاجٍ صوتيّ وبصريّ متميّز ولابتكار إبداعاتٍ وإنتاجاتٍ ترفيهيّة. هذا، وسيتمّ إشراك الأطفال والشبان الذين سبق أن خضعوا مع "لوياك" لتدريباتٍ متخصّصةٍ في مجال البرمجة.