مخزومي: يجب الاستفادة من الوضع الإقليمي داخلياً

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
مخزومي: يجب الاستفادة من الوضع الإقليمي داخلياً

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس حزب "الحوار الوطني"، النائب فؤاد مخزومي، يرافقه المدير العام لمؤسسة مخزومي سامر الصفح، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد.

وشدد مخزومي على ضرورة الاستفادة داخلياً من الأوضاع الإقليمية للخروج من الأزمة الصعبة، التي يمر بها البلد، مضيفاً أنه في المقابل وبعد حوالي سنة على الاتفاق المبدئي مع صندوق النقد الدولي لم يتم إجراء أي إصلاح، في وقت تخطى الدولار عتبة المئة ألف والليرة فقدت قيمتها.

وثمن مخزومي اهتمام المملكة العربية السعودية بلبنان، مذكراً بالمظلات الخمس التي حمت لبنان خلال الفترة الماضية، لا سيما المبادرة التي وصلت عبر دولة الكويت ومضمونها أنهم مستعدون للمساعدة، لكن في المقابل، هنالك ثوابت وشروط يجب الالتزام بها، إذ لم يعد بالإمكان مساعدة لبنان إذا استمر في التدخل خارج حدوده.

وذكر بزيارته مع وفد من النواب إلى ستوكهولم، للقاء مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى التجاوب الذي تلقاه الوفد، ومؤكداً أنه ستكون للوفد زيارة إلى بروكسل لإيصال الصوت للاتحاد الأوروبي.

وشدد مخزومي على ضرورة تخفيف الأعباء التي يتكبدها المواطن اللبناني، مبدياً تفاؤله بإمكانية التعاون للوصول إلى حل في الفترة المقبلة.