كشف تفاصيل محاولة اغتصاب الفتاة البريطانية في البيال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
كشف تفاصيل محاولة اغتصاب الفتاة البريطانية في البيال

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً روت فيه تفاصيل الحادثة التي تعرضت لها مواطنة بريطانية أثناء ممارسة رياضة المشي في محلة وسط بيروت -واجهة بيروت البحرية أمام مبنى "الكيدز موندو"، حيث أقدم شخص مجهول على التحرش بها ومحاولة اغتصابها حيث قام بتمزيق ثيابها وضربها ومحاولة خنقها وفرّ إلى جهة مجهولة بعد تدخّل عدد من المارّة في المحلة. على أثر ذلك، تم نقلها إلى مستشفى الجعيتاوي لتلقي العلاج نتيجة إصابتها بنوبة عصبية ورضوض في أنحاء جسدها.

ولفتت المديرية في بيانها إلى أنه بناء على توجيهات المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان الشديدة لقطعات قوى الأمن الداخلي، للعمل على توقيف الفاعل بالسرعة القصوى، ومن بينها شعبة المعلومات التّي باشرت إجراءاتها في موقع حصول الاعتداء، وتوصلت إلى تحديد مكان إقامة المشتبه به في محلة الكرنتينا وكامل هويته وهو: م. م. (مواليد عام 1993، سوري).

وبالتحقيق معه، اعترف أنه أقدم على محاولة اغتصاب المواطنة البريطانية مساء 28/3/2023 في محلة الواجهة البحرية مقابل الكيدز مندو حيث قام بتمزيق ثيابها. وعند مقاومتها له، أقدم على محاولة خنقها وكمّ فمها. وفي خلال مرور عدد من الأشخاص، فر من المكان على متن الدراجة الهوائية التي ضبطت بحوزته.

وأوضحت أنه " اعترف أنه منذ حوالي الثمانية أشهر يقوم بملاحقة الفتيات بهدف التحرش بهن وملامسة أجسادهن وتحديداً الفتيات من الجنسيات الأجنبية ضمن مناطق الجميزة، والجعيتاوي، والروشة، والبيال، ومار مخايل، وكورنيش النهر. وأنه كان يقوم أحياناً بنزع ملابسه على الطرقات العامة والقيام بأعمال منافية للحشمة والآداب العامة أمام الفتيات والنساء وأنه نفّذ أكثر من /30/ عملية تحرش".

وأجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوط المرجع المختص.