غليان فلسطيني في السجون الإسرائيلية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022 آخر تحديث: السبت، 27 أغسطس 2022
غليان فلسطيني في السجون الإسرائيلية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن السجون الإسرائيلية تشهد توتراً شديداً في أوساط المعتقلين الفلسطينيين، وذلك بعدما اتخذت السلطات المحتلة إجراءات عقابية جديدة في حقهم، وأقدمت على فرض عزل مضاعف على الأسرى، وسحب الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم من الغرف، مضيفاً أنه تم استدعاء قوات إضافية إلى السجون. وأشار النادي إلى اتخاذ الأسرى قراراً يقضي بحل التنظيمات داخل السجون اعتباراً من الأحد القادم، أي ترك الإدارة تتعامل مع كل أسير بشكل منفصل بدون وجود مرجعية فصائلية له.

من جهته، حض أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ على مساندة رسمية وشعبية للأسرى في السجون، لافتاً إلى أنهم يتعرضون للقمع والتنكيل من قبل السلطات الإسرائيلية.

وكان الأسرى قد امتنعوا عن الخروج إلى الفحص الأمني اليومي الروتيني، وأعادوا وجبات الطعام، واعتصموا في ساحات السجن يوم الخميس، بعد تراجع إدارة السجون عن تفاهمات سابقة. ويقومون اليوم بالاحتجاج نتيجة فرض إدارات السجون الإسرائيلية إجراءات للتضييق على الأسرى المحكوم عليهم بالسجن المؤبد. 

وكانت هيئة شؤون الأسرى قد نقلت أمس عن الفلسطينيين الموجودين في المعتقلات الإسرائيلية، توعّدهم "بانفجار حقيقي" للأوضاع في السجون إذا لم تتراجع عن التصعيد، مطالبة إياها بفتح غرف أسرى حركة الجهاد الإسلامي