استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 06 فبراير 2023
استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، استشهاد الشاب الفلسطيني  عبدالله سميح أحمد قلالوة (26 عاماً)  برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

بدوره، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "مشتبهاً به نزل من مركبة وسار باتجاه موقع عسكري متاخم لمقر لواء شومرون، فصرخ الجنود الموجودون في الموقع وأطلقوا الرصاص الحي في الهواء، وواصل المشتبه به التحرك وحاول مهاجمة أحد الجنود". وتابع أن جندياً آخر أطلق النار باتجاه المشتبه به وأصابه. ولاحقا، أكد الجيش أن الشاب لم يكن مسلحاً.

وقد ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية إلى 36 شخصاً، منذ مطلع العام الجاري، بينهم مقاتلون ومدنيون وأطفال.

من جهة أخرى، أصيب 4 فلسطينيين على الأقل اليوم، خلال مواجهات اندلعت بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيماً للاجئين في أريحا شرق الضفة الغربية، حيث قامت جرافات تابعة للجيش بأعمال تجريف بمحيط منزل  يعتقد بأنه يعود لمنفذ هجوم وقع قبل أيام في محيط أريحا.

يُشار إلى أن وتيرة العنف بين الفلسطينيين وإسرائيل تصاعدت في الأيام الأخيرة، وتتوالى الدعوات الدولية إلى الهدوء وضبط النفس، إذ حض المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، على إنهاء التصعيد غير المنطقي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، محذراً من أن التدابير الأخيرة التي اتخذتها الدولة العبرية تؤدي إلى مزيد من العنف وإراقة الدماء.