توقيف 3 متورطين بعملية طعن وسرقة في قرنة شهوان

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
توقيف 3 متورطين بعملية طعن وسرقة في قرنة شهوان

أعلنت شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي توقيف شخصين في مدينة طرابلس، بتاریخ 17-10-2022، متورطين بعملية طعن سيدة في محلة قرنة شهوان، وسلباها بقوة السلاح مبلغ 1500$ وخاتماً وسلسالين من الذهب، لافتةً إلى أنه بعد تنفيذ العملية فرّا على متن دراجة آلية إلى جهة مجهولة. وأضافت أنه تبيّن لاحقاً أنهما هربا إلى طرابلس، وأشارت إلى أن المتورطين من أصحاب السوابق بجرائم سرقة ومخدرات.

وأكدت شعبة المعلومات ضبط الدراجة التي فرّا بها والسكين المستخدم في عملية السلب، أثناء عملية الدهم. وتابعت أن المتورطين اعترفا خلال التحقيق بما نسب إليهما، بالتنسيق مع شخص من مواليد العام 1994، مكتوم القيد، بالإضافة إلى اعترافهما بتعاطي المخدرات.

وأوضحت الشعبة أنها أوقفت أيضاً مكتوم القيد بتاریخ 18-10-2022، حيث نفّذت​ مداهمة في منطقة زكريت. وقالت إن خلال التحقيق معه اعترف بما نسب إليه بالإضافة إلى تعاطيه المخدرات، وأضاف أنه يعمل في المُجمَّع ذاته الذي تتواجد فيه المدعية، وأنه من قام بتزويد المنفذّين بالمعلومات عن الضحية، بعد أن راقب تحركاتها. وأقرّ بأن المسروقات عبارة عن 2000$ و10 ملايين ليرة لبنانية وخاتم ذهبي وسلسالين. كما أكدت الشعبة استرداد قسم من المسروقات، وأن المقتضى القانوني أجري بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات لدى المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.