عملية طعن لشرطي في تونس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 يوليو 2022
عملية طعن لشرطي في تونس

أكدت محكمة تونسية اليوم الجمعة، أن شرطيّا تعرض لعملية طعن من قبل شخص ثلاثيني يصفه الأمن ”متطرفا“. وأفاد المتحدث الرسمي باسم محكمة سوسة والمنستير  فريد بن جحا أن الحادثة وقعت يوم أمس، وأن القاتل من  الجنسية  التونسية، أقدم على طعن شرطي بسكين أمام مركز الأمن في ملّولش، القريبة من محافظة المهدية. وجرى توقيف الفاعل وفتح تحقيق من قبل وحدة البحث في المهدية.

وأكد ابن جحا أن الشخص متهم ”بشبهة الانتماء لتنظيم إرهابي ومحاولة القتل العمد في إطار عمل إرهابي“. ونقل الشرطي إلى المستشفى للعلاج وحالته الصحية ”مستقرة“، بحسب المتحدث الرسمي.

ويذكر أنه حدث عمل مشابه كانت قد أعلنت عنه وزارة الداخلية التونسية في شهر حزيران الماضي، وأدى إلى إصابة شرطيين اثنين بجروح طفيفة في هجوم بسكين قرب معبد يهودي في العاصمة تونس.  وجاء الهجوم في وقت تشهد تونس أزمة سياسية حادة، وقبل يومين من استفتاء شعبي على دستور جديد أقرّه الرئيس قيس سعيّد، الذي قرّر في الـ25 تمّوز الفائت إقالة رئيس الحكومة السابق وتجميد أعمال البرلمان وحلّه في مرحلة لاحقة.

وعقب ثورة عام 2011، التي أطاحت نظام الرئيس زين العابدين بن علي، تطورت أنشطة الجماعات الجهادية التي نفذت هجمات استهدفت فيها عشرات من الأمنيين والعسكريين والسيّاح.