جعجع يستبعد انتخاب رئيس قريباً

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
جعجع يستبعد انتخاب رئيس قريباً

أعرب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن أمله في أن يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جمهورية فعلي، ولكنه لم يرَ أن هذه الأمنية ستتحقق قريباً. واعتبر في حديث إذاعي، أن اللقاء الديمقراطي والتيار الوطني الحر تضييع وقت في الوقت الضائع، وقال إن "دورنا في ملف الانتخابات الرئاسية النزول إلى كل الجلسات والتصويت لمرشّحنا، بينما فريق محور الممانعة يعطل كل جلسة بجلستها، ونحن نتصرف تبعاً للدستور".

ورداً على سؤال عما إذا كان من بين أمنياته أن يكون هو رئيساً للجمهوريّة، قال: "لا، ليس بالضرورة أبداً، فالإنسان إما يشعر منذ ولادته بأنه رئيس للجمهوريّة أينما كان وفي أي موقع يشغله، أو أنه لو سكن قصر بعبدا قرنين من الزمن، كما جرى مع البعض، لن يكون في أي يوم من الأيام رئيساً للجمهوريّة، باعتبار أن هذا الأمر هو شعور داخلي أكثر منه كرسياً يتم الجلوس عليه،من هنا ضرورة أن يشعر المرء بالمسؤوليّة ويتصرّف وفق هذا الأساس وفي أي موقع كان".

وتابع جعجع: "ما في شدة بتدوم، وهذه المرحلة التي نمرّ بها ستزول، فالحياة بشكل عام هي كذلك ومهما كان الظلم قوياً سينكفئ في النهاية". وقال إن "هذه البلاد بلادنا وسنبقى فيها مهما كانت الصعوبات كبيرة".