جاستن بيبر يبيع حقوق أعماله الموسيقية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
جاستن بيبر يبيع حقوق أعماله الموسيقية

باع المغني الكندي جاستن بيبر حقوق أعماله الموسيقية لشركة "هيبجنوزيس سونجز كابيتال" مقابل 200 مليون دولار، بحسب التقارير. وأكّدت الشركة المتخصّصة في إدارة الحقوق الموسيقية أنّها استحوذت على كامل حصص جاستن بيبر من حقوق النشر والتسجيلات الرئيسية والحقوق المجاورة لأعماله كافّة.

وقد انتشرت ظاهرة بيع حقوق الأعمال الموسيقية بشكل كبير في العامين الماضيين، حيث تخلّى المغني البريطاني ستينغ عن حقوق مجموعته الكاملة إلى "يونيفرسال ميوزك"، في صفقة قدرت قيمتها بـ250 مليون دولار.

كما باع بروس سبرينغستين في العام 2021 حقوق المؤلف والتسجيل المرتبطة بأعماله كافة إلى شركة "سوني" مقابل أكثر من 550 مليون دولار، وحذا حذوه المغني الحائز على جائزة نوبل للآداب بوب ديلان الذي تخلى عن حقوقه كمؤلف إلى "يونيفرسال" في صفقة قُدرت قيمتها بـ300 مليون دولار.

ورجّحت وسائل الإعلام أن السبب الأساسي خلف رغبة المستثمرين في الحصول على حقوق الأعمال الموسيقية يكمن وراء ظهور البث التدفقي. وقد أدى ذلك إلى احتدام المنافسة في السنوات الأخيرة بين أدوات الاستثمار على غرار "هيبغنوزيس" و"كونكورد" و"برايمري ويف" وبين شركات رئيسية في قطاع التسجيلات وإنتاج الأعمال الموسيقية مثل "يونيفرسال ميوزيك".