جولة للجنة الشباب في المنشآت الرياضية

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
جولة للجنة الشباب في المنشآت الرياضية

جالت لجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب سيمون أبي رميا، اليوم،  في مدينة كميل شمعون الرياضية، والملعب البلدي، في حضور محافظ مدينة بيروت مروان عبود ورئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية رياض الشيخة والأعضاء. 
 وبعد الجولة قال أبي رميا، إنه لمس الحالة المزرية لهذه المنشآت والواقع الرياضي، مشيراً إلى أن هذه الجولة هي باكورة جولات ستشمل كل لبنان للاطلاع على كل المنشآت الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وبعد ذلك سيكون هناك تصور وجلسات نقاش ومتابعة ضمن لجنة الشباب والرياضة النيابية، لكي تساهم اللجنة في استعادة ضخ الحياة في هذه المنشآت الرياضية. وشدد أبي رميا على دور القطاع الخاص بالشراكة مع الوزارة الشباب والرياضة، وعلى ضرورة أن يكون هناك شراكة أساسية في تفعيل واستنهاض الحياة لهذا الواقع الرياضي، مشيراً إلى أن كل الاقتراحات ستكون مطروحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجلس الوزراء مجتمعاً لأجل الإقرار باستنهاض وضخ الحياة الرياضية من جديد من خلال وضع خطة شاملة لهذا الواقع". 
 من جهته، أكد الشيخة أن الحل الوحيد لاستنهاض الواقع الرياضي والمنشآت، هو الشراكة بين القطاعين العام والخاص أو خصخصتها بالكامل. واعتبر أنه من المفترض أن تتم اتصالات مع الدول العربية والخليجية تحديداً، والتي بدورها لا تقصر في دعم لبنان لأجل المساهمة في إعادة تجديد المنشآت واستنهاض الحياة الرياضية من جديد.