حجار يجول على التفتيش المركزي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 09 يوليو 2022
حجار يجول على التفتيش المركزي

قابل رئيس ​التفتيش المركزي​ ​القاضي جورج عطية،​ وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ​هكتور الحجار،​ في مركز التفتيش المركزي. وتم عرض مجمل التفاصيل المتعلّقة بالرقابة الرقميّة على تنفيذ "برنامج أمان​" إضافة إلى التفاصيل المتعلقة بمركز تلقي الشكاوى (الخطّ الساخن 1747) الموجود في التفتيش المركزي.

جولة للحجار ومتابعة للشكاوى

والتقى الحجّار المفتّشين المعنيّين بمراقبة حسن تنفيذ البرنامج ومتابعة الشكاوى بحضور رئيس ​التفتيش​​، حيث قام باتصالات عدة بالمواطنين المسجّلين للاستفادة من البرنامج وأنصت إلى تعليقاتهم. وجاء في بيان التفتيش المركزي، أن خطوة الحجار تأتي في إطار البحث في معاناة المفتشين والموظفين​ في مركز تلقّي الشكاوى، أمام العدد الهائل من الاتصالات التي تصل يومياً ومتابعة شكاوى المواطنين المستفيدين من برنامج أمان أو المسجّلين على منصّة دعم​.

برنامج الدعم

تجدر الإشارة إلى أن 150 ألف أسرة لبنانيّة مسجّلة على منصّة دعم ستستفيد من برنامج أمان، علماً أن 62 ألف عائلة استفادت من المساعدات النقديّة لغاية اليوم، وتُستَكمل الزيارات المنزليّة من قبل مسّاحي ​برنامج الأغذية العالمي​ ال WFP للتحقق من بيانات المسجّلين وإجراء التقييم المناسب.