ميقاتي يجول بين دريان وبري ويدعو لعمليّة طوارئ

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 24 مارس 2023
ميقاتي يجول بين دريان وبري ويدعو لعمليّة طوارئ

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دار الفتوى ليقدم التهنئة لمفتي الجمهورية الشيخ عبد اللّطيف دريان بحلول شهر رمضان المبارك.

وأشار ميقاتي بعد اللّقاء إلى أن الاجتماع تناول المواضيع العامة والتي تهم المواطن خصوصاً بالتزامن مع الوضع المعيشي الصعب، مؤكداً أن "الحكومة تقوم بواجباتها". كما لفت إلى أنها أرسلت مشاريع القوانين إلى مجلس النواب لإقرارها.

ومن دار الفتوى إلى عين التينة، حيث زار ميقاتي رئيس مجلس النواب نبيه برّي، وكشف بعد اللّقاء عن  تأجيل انعقاد اجتماع هيئة مكتب المجلس النيابي، لإحالة بعض القوانين إلى اللّجان النيابية لدرسها، كي تكون الجلسة النيابية المقبلة منتجة على صعيد القوانين.

وأكد ميقاتي قرب وجهات النظر بينه وبين برّي، مشدّداً على أن الأوضاع تقتضي عمليّة طوارئ سريعة لإنقاذ البلد، واعتبر أن "الحكومة لا تستطيع أن تقوم بدورها مع مجلس نيابي معطّل وغياب انتخاب رئيس للجمهوريّة". كما رأى أن انتخاب رئيس للجمهوريّة ضروري وهو الحلّ. وتابع: "مَن ينتقد ما نقوم به، فليذهب وينتخب رئيساً".

وقال ميقاتي: "نحن أمام 3 خيارات إما الاتفاق مع صندوق النقد أو الاتفاق مع بعضنا البعض أو ألا نتفق بتاتاً وهذا ما نقوم به والطبقة السياسية هي المسؤولة".

ميقاتي يجول بين دريان وبري ويدعو لعمليّة طوارئ