حريق يدمّر كنيسة الأنبا بيشوي في مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
حريق يدمّر كنيسة الأنبا بيشوي في مصر

نشب حريق هائل ظهر اليوم، في كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، ولم يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية .

الأنبا ديسقورس

وفي حديث صحفي، كشف الأنبا ديسقورس، أسقف كنيسة الأنبا بيشوي، أن الحريق دمّر محتويات الكنيسة بالكامل، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات بشرية في الحادث. وأضاف أنّ الكنيسة كانت مغلقة اليوم، وفوجئ المعنيون باتصالات من الأهالي تخبرهم بحريق اندلع فيها، حيث تمّ إخبار الحماية المدنية التي حضرت وسيطرت على الحريق. وقال ديسقورس إنّ الكنيسة دُمّرت بالكامل في الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

حريق يدمّر كنيسة الأنبا بيشوي في مصرحريق يدمّر كنيسة الأنبا بيشوي في مصر

الإجراءات الأمنية

وأفاد مصدر أمني بأن شرطة النجدة تلقت إخباراً بنشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوي، مشيرا إلى أنه تم الدفع بأكثر من 10 سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق، وأشار إلى أن الكنيسة تقع في منطقة جديدة وليس هناك تكدّس للمباني حولها، مما يسهّل مهمّة قوات الدفاع المدني. كما أوضح أنّه تم إخبار هيئة الإسعاف من أجل الدفع بسيارات الإسعاف للتعامل مع أية طوارئ، فضلاً عن إبلاغ النيابة العامة للتحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت الأحد حريقاً ضخماً في كنيسة الشهيد أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة أودى بحياة 41 شخصاً فضلاً عن إصابة 14 آخرين، كما وقع ماس كهربائي مساء أمس في كنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة في الجيزة وتمت السيطرة عليه بدون وقوع خسائر.