الأبيض يتابع لقاءاته في فرنسا

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
الأبيض يتابع لقاءاته في فرنسا

اجتمع وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، في اليوم الثالث من جولته الفرنسية، مع رئيس الصليب الأحمر الفرنسي فيليب دا كوستا، وبحثا في المشاكل التي يعاني منها القطاع التمريضي في لبنان والتحديات اليومية التي يمر بها. وناقشا سبل معالجتها عبر دعم الصليب الأحمر الفرنسي للكوادر التمريضية في لبنان، بالشراكة مع وزارة الصحة اللبنانية والصليب الأحمر اللبناني، وتحسين ظروف عملها والحد من هجرتها خارج لبنان، كما اتفقا على وضع إطار تنظيمي لهذا التعاون وتفعيله في القريب العاجل.

وفي السياق نفسه، زار الأبيض وزارة الخارجية الفرنسية، والتقى مديرة دائرة الشرق الأوسط  السفيرة آن جوجوين، ونوه بوقوف فرنسا "الصديقة" إلى جانب لبنان، خلال الأزمة التي يمر بها القطاع الصحي.

وتطرق الجانبان إلى كيفية مواءمة وتنسيق الدعم الذي تقدمه فرنسا والجهود المبذولة من الأطراف المعنية كافة، كي تصب جميعها في خانة معالجة الأولويات الصحية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للصحة.

كما التقى الأبيض مدير المعهد الوطني للسرطان في فرنسا نوربرت إفراه، وتركز البحث على الخطة الوطنية لمكافحة السرطان التي تعمل وزارة الصحة اللبنانية على تطويرها.