ميقاتي يوجه اليوم دعوة لعقد جلسة لمجلس الوزراء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023 آخر تحديث: السبت، 14 يناير 2023
ميقاتي يوجه اليوم دعوة لعقد جلسة لمجلس الوزراء

أفادت مصادر وزارية بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي سيوجه اليوم دعوة إلى الوزراء، لحضور جلسة يعقدها مجلس الوزراء عند الحادية عشرة من قبل ظهر الاثنين المقبل، مؤكدة أن النصاب سيكون مكتملاً.

وفي شأن متصل، كشف وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، في حديث تلفزيوني، عن إبلاغ الرئيس  ميقاتي بأن "حضورنا جلسة مجلس الوزراء  محصور ببندَيْ الكهرباء"، لافتاً إلى أنه في حال حصول غير ذلك "سننسحب فوراً".  ولفت إلى أنه لا يريد الدخول في جدول أعمال مجلس الوزراء الذي قدمه ميقاتي للجلسة المقبلة، موضحاً أن حضور وزراء حزب الله سيكون فقط في بندين، هما الكهرباء والفيول العراقي. ولفت إلى أن العلاقة بين التيار الوطني الحر والحزب، علاقة صداقة ويرعاها اتفاق مار مخايل. 

من جهة أخرى، رأى حمية أن شركة طيران الشرق الأوسط شركة لبنانية عريقة وناجحة، مشدداً على أنها لكل لبناني، ومؤكداً أنه لا يحبذ أن تكون منبراً سياسياً. وأشار إلى أن الإيرادات الشهرية لمرفأ بيروت بلغت 437 ألف دولار في كانون الثاني 2022، لافتاً إلى اتخاذه قراراً بإعادة إحيائه، حيث ارتفع الرقم تدريجياً حتى بلغ اليوم 10 ملايين دولار.  وقال إنه رفع رسوم صالون الشرف من 500 ألف ليرة إلى 100 دولار للشخص، مؤكداً وصول إيرادات الأشهر الأربعة الأخيرة من العام 2022 إلى 100 مليون دولار بين المطار والمرفأ.