حنكش: ما يجمع قوى المعارضة أكبر ممّا يفرقها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
حنكش: ما يجمع قوى المعارضة أكبر ممّا يفرقها

أكد عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش أن "ما يجمع قوى المعارضة أكبر مما يفرقها وقد وعدنا ببذل كل الجهود لجمعها في الاستحقاقات المصيرية وهذا ما يقوم به حزب الكتائب سواء في الاجتماعات التي بدأت في مجلس النواب أو في اللقاء الذي عقد في الصيفي بدعوة من رئيس الحزب".

وأوضح أن الغاية من الاجتماع النيابي الموسّع في مكتبة مجلس النواب غداً هي التشاور للاستحقاق الذي يُتعب الكل وخصوصاً الفريق الذي يصوّت بورقة ميشال معوّض ولديه مرشح واضح المعالم ننتخبه ونحاول رفع عدد الداعمين لهذا الترشيح.

وعن عدم دعوة القوات والاشتراكي لاجتماع الغد أوضح أن بعض المجموعات تتمهّل، إنما حزب الكتائب على تواصل مع الكل ومن بينهم الاشتراكي والقوات والقنوات مفتوحة والتنسيق موجود. وعن تحميل نواب المعارضة مسؤولية عدم تأمين الكهرباء في حال رفضهم حضور الجلسات التشريعية التي تدخل في ما يسمى بتشريع الضرورة كما يزعم فريق السلطة، قال: "المضحك أن الفريق الذي استلم قطاع الطاقة على مدى 17 سنة ولم يؤمن الكهرباء يريد اليوم تحميل النواب المعارضين ما لم يتمكن من تحقيقه"، مضيفاً: "الدستور واضح وعلى النواب ألاّ يخالفوه فالمطلوب منهم الذهاب لانتخاب رئيس بدون أي عمل آخر".