دريان يحضّر لاجتماع النواب السنّة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
دريان يحضّر لاجتماع  النواب السنّة

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، الوزير السابق عبد الرحيم مراد ونجله النائب حسن مراد الذي أشار بعد اللقاء إلى أنهما قدما إلى هذه الدار لتهنئة دريان على الخطوة التي دعا من خلالها نواب السّنة اليها في 24 من الشهر الحالي. وقال إن هذه الخطوة ليست سابقة، لأن مفتي الجمهورية حين انتخابه استطاع أن يجمع الطائفة كلها، والاجتماع المقبل هو لقاء يتشاور فيه نواب وزملاء مع المفتي لتبقى هذه الدار سقف النواب السنّة التي يجتمعون تحت قبتها.

وأكدا النائب مراد ونجله للمفتي، ضرورة أن يصدر موقف موحد شبه إجماعي.وأضاف النائب مراد: "سنبقى نحافظ على روح اتفاق الطائف الذي ندعو الى ممارسته وتطبيق بنوده جميعاً كل على طريقته. نحن نلتزم اتفاق الطائف كله، بنصه الحرفي، مع الحفاظ على أحسن العلاقات المميزة مع الشقيقة سوريا، وليس آخراً، العمل على وضع قانون انتخابات خارج القيد الطائفي على مستوى المحافظات".

وفي الإطار نفسه، استقبل مفتي الجمهورية النائب أحمد الخير الذي أكد له تلبية الدعوة في 24 من الشهر الحالي، مشيراً إلى أنه سيعمل مع هذه الدار وجميع الزملاء النّواب ليكون الموقف موحداً ومؤثراً ضمن المعادلة الوطنية. ولفت إلى أن اللقاء لن يكون مذهبياً ولا للاصطفاف، بل سوف يصبّ  في المصلحة الوطنية العليا، موضحاً  أنه يعمل مع  المفتي ومع الزملاء ليكون دور النواب السنة مؤثراً في بناء هذه الدولة ومؤسساتها.

كما التقى دريان وفد فاعليات بيروتية، وجرى البحث في الأوضاع السياسية والاجتماعية والمعيشية. وأكد الوفد دعمه وتأييده المبادرة التي اطلقها المفتي للنواب السنة في جمع الشمل في دار الفتوى في 24 أيلول الحالي.