لقاء للنوّاب السنة مع المفتي دريان اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 24 سبتمبر 2022
لقاء للنوّاب السنة  مع المفتي دريان اليوم

يجتمع عصر اليوم في دار الفتوى معظم النواب السنة مع مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ويتوقع أن يحضر اللقاء 24 نائباً ، فيما يتغيّب عنه ثلاثة فقط هم: حليمة قعقور وإبراهيم منيمنة (من كتلة نواب التغيير) وأسامة سعد. وسيتناول النقاش خلال الاجتماع، المواقف الوطنية تجاه الاستحقاقات الداهمة وعلى رأسها الانتخابات الرئاسية. ويكتسب اللقاء أهمية بالغة، كونه يمهّد لخلق أرضية مشتركة بين النوّاب السنة المنتمين إلى تكتلات وأحزاب سياسية مختلفة، وذلك في ضوء الآراء التي سيبدونها بالملفّات الحساسة ودورهم فيها، لا سيما انتخاب رئيس الجمهورية. كما أنه من الموقع أن يلقي المفتي دريان كلمة أمام المجتمعين تتضمّن مواقف وطنية جامعة، يسلّط فيها الضوء على المخاطر التي تتهدد البلاد ووحدتها، وضرورة احترام الاستحقاقات الدستورية خصوصاً انتخاب رئيس جديد للبلاد ضمن المهلة الدستورية.

وشدّد المسؤول الإعلامي في دار الفتوى خلدون قوّاص في حديث صحفي، على أن مفتي الجمهورية سيجدّد التمسّك باتفاق الطائف واستكمال تنفيذ بنوده التي لم تنفّذ بعد، وأهمية تعزيز علاقات لبنان بالدول العربية. وعمّا إذا كان الاجتماع محاولة لملء الفراغ الناجم عن غياب قيادة سنيّة جامعة لم تفرزها نتائج الانتخابات الأخيرة، شدّد قوّاص على أن دار الفتوى كانت وما زالت وستبقى مرجعية وطنية جامعة، وليست بديلاً عن القيادة السياسية.

وبعد اللقاء في دار الفتوى، يتوجّه المشاركون إلى دارة سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد البخاري في اليرزة، حيث يقيم عشاء تكريمياً للمفتي وللنواب.