راموس يعتزل اللعب دولياً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
راموس يعتزل اللعب دولياً

أكد القائد السابق لمنتخب إسبانيا في كرة القدم، قطب دفاع باريس سان جيرمان الفرنسي سيرجيو راموس اعتزاله اللعب دولياً ، بعد أن أبلغه المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي بأنه لن يكون ضمن خططه.
وقال ابن الـ 36 عاماً الذي خاض 180 مباراة دولية، إنه يعتزل اللعب دولياً "بقلب مثقل"، وأنه كان يود الاعتزال الدولي "بمرارة أقل".
وكتب راموس في بيان نُشر باللغتين الإسبانية والإنكليزية في شبكات التواصل الاجتماعي: "حان الوقت لتوديع المنتخب الإسباني". وقال: "صباح الخميس، تلقيت مكالمة من المدرب الحالي الذي أبلغني بأنني لم أعد جزءًا من خططه، وأنني لن أكون جزءًا منها، كيفما كانت مستوياتي أو ما أفعله في مسيرتي الكروية".

وأضاف: "بقلب مثقل، إنها نهاية الرحلة التي كنت أتمنى أن أطيلها أكثر، وأن تنتهي بمرارة أقل، على الرغم من كل النجاحات التي حققناها مع لاروخا".

وكان راموس، الذي خاض أول مباراة دولية في العام 2005 ودياً ضد الصين، أحد الركائز الأساسية للمنتخب الإسباني، الذي سيطر على كرة القدم العالمية لمدة 8 سنوات، محققًا تسلسلًا غير مسبوق في الألقاب من خلال التتويج بكأس أوروبا 2008، كأس العالم 2010، وكأس أوروبا 2012.
يذكر أن القائد السابق لنادي ريال مدريد، كان قد سجل 23 هدفاً في 180 مباراة دولية. وكانت مباراته الدولية الأخيرة في آذار 2021 ضد كوسوفو في تصفيات مونديال قطر 2022.