دريان: لتشكيل حكومة فاعلة بأسرع وقت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
دريان: لتشكيل حكومة فاعلة بأسرع وقت

شدد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في رسالة إلى اللبنانيين بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، على ضرورة تشكيل حكومة فاعلة بأسرع وقت ممكن لتدارك الانهيارات الكارثية التي يعاني منها المواطنون والوطن، كما دعا إلى التقيد بالمهل الدستورية لإنجازِ الاستحقاقات المقبلة في مواعيدها.

أمّا  المرافقِ التي قال دريان إنه من المفروض أن تَخدم المواطنين، فوصفها كلها بالمُفَكَّكَة أو المُتَعَطِّلة، مضيفاً أن فلاناً يقول إنَّ الآخَرِين منَعوه من الإصلاح، وسأل: "مَنِ الذي مَنَعَ من إِصلاحِ الكهرباء، وَخرّب القَضاء ، وَأَغَار على البنك المركزيّ، واعتبر أن هذا الخراب كلّه متعمّد.

أما بالنسبة لمسألة ترسيم الحدود، فقال دريان إنها حاجة وطنية، مشيراً إلى أن الدّولة هي صاحبة القَرار في مفاوضات التّرسيم بخبرائها ومختصّيها. وقال: "ليكن معلوماً إذا حصل الترسيم، وَتَمَّ الاتفاق، فهو حقّ لبنان الطّبيعيّ في ثرواته البحرِيّة من العدوِّ الإسرائيليّ". ودعا  اللبنانيين إلى الوقوف بحزم حول القَضيّة الفلسطينيّة ، والسّعي عربيّاً ودوليّاً لإقامة الدّولة الفلسطينيّة المستَقلّة.

وشدد دريان على عروبة لبنان وحريّته واستقلاله، قائلاً إن لبنان بتنوعه الإسلامي ــ المسيحي، يبقى نموذجاً حضارياً  في هذا الشّرقِ العربيّ.