ليفربول يسعى للثأر من ريال مدريد في نهائي الأبطال

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022
ليفربول يسعى للثأر من ريال مدريد في نهائي الأبطال

يترقب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 الليلة، إذ إن المباراة تجمع الفريقين ريال مدريد وليفربول في مواجهة ليست الأولى من نوعها.

 وكان أمام ليفربول وريال مدريد 24 يومًا للاستعداد للمباراة التي ستقام على ملعب محايد الليلة. إليكم بعض التفاصيل عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

للمرة الثالثة في تاريخ البطولة والأولى منذ عام 2006 ستقام المباراة النهائية على  ملعب "استاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو الملعب الرسمي لمنتخب فرنسا وأحد أهم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة.

تم اتخاذ هذا القرار في 25 فبراير 2022 بعد أن جرد الاتحاد الأوروبي لكرة (يويفا) مدينة سانت بطرسبرغ الروسية من حق استضافة المباراة عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث كان من المقرر إقامة نهائي 2022 على ملعب جزيرة كريستوفسكي.

 وفي المعلومات، فإن جائزة دوري أبطال أوروبا المالية الكبرى التي يحصل عليها البطل هي 20 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على مبلغ قدره 15.5 مليون يورو.

تاريخياً، التقى ريال مدريد وليفربول في العديد من المناسبات، حيث جمعت بينهما 5 بطولات من دوري الأبطال بواقع 9 مباريات.

 وأبرز المواجهات بين الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 للمرة الثانية في تاريخهما، وهو النهائي الشهير الذي تعمد فيه سيرخيو راموس إصابة محمد صلاح في بداية المباراة، والتي انتهت بفوز البلانكوس بثلاثة أهدافٍ لهدف.

أما اللقاء الأخير بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا فكان في ربع نهائي الموسم الماضي، وأنهى زملاء بنزيمة الذهاب حينها بثلاثة أهدافٍ لهدف، وانتهى الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف وودع الريدز البطولة.

تعرف على معلق مباراة ريال مدريد وليفربول في دوري ابطال اوروبا