زلزال قوي في جنوب غرب الصين يودي بحياة 21 شخصًا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
زلزال قوي في جنوب غرب الصين يودي بحياة 21 شخصًا

أفادت وسائل إعلام رسمية أنّ 21 شخصاً على الأقل قتلوا في زلزال قوي جنوب غرب الصين، اليوم، حيث دمرت الهزات العنيفة في منطقة نائية ، منازل ، وتركت بعض المناطق بدون كهرباء. وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجات على بعد 43 كيلومترا جنوب شرق مدينة كانجدينج في مقاطعة سيتشوان على عمق 10 كيلومترات، وفقا للمسح الجيولوجي الأميركي. ولقي 14 شخصاً حتفهم في مقاطعة شيميان في سيتشوان وتوفي سبعة في مقاطعة لودينغ القريبة منها.

وقال سكان محليون أنّ الهزات عرّضت المباني في العاصمة الإقليمية تشنغدو لمخاطر السقوط. وأوضحت كاميرات المراقبة أن بلدة واحدة على الأقل تعرضت "لأضرار جسيمة" من الإنهيارات الأرضية الجبلية التي سببها الزلزال. وقالت الإذاعة المحلية إنه تم إغلاق طريق إلى بلدة أخرى وقطع خطوط الإتصالات السلكية واللاسلكية في مناطق يقطنها أكثر من 10000شخص، مضيفة أنّ الصدمات أجبرت بعض محطات الطاقة على التوقف عن العمل في منطقتي غارز ويعان.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أنه تم تسجيل عدة هزات ارتدادية في المناطق المجاورة. كما ضرب زلزال أصغر بقوة 4.6 درجة شرق التبت بعد أقل من ساعة من الزلزال الأولي، وفقاً لهيئة المسح الجيولوجي الأميركية.