حادث سير مفجع يودي بحياة 3 طلاب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 فبراير 2023
حادث سير مفجع يودي بحياة 3 طلاب

وَقع حادث سير مفجع، فجر اليوم، عند نفق شكا - البترون، حيث اجتاحت شاحنة سيارة تقلّ 5 طلاب يتلقون علومهم في جامعة البلمند، ما أدّى إلى سقوط 3 ضحايا هم: م. ر.، د. م.، م. ع.، وإصابة 2 آخرين بجروح خطرة.

وأدّى الحادث إلى انشطار السيارة إلى نصفَين، وقد عملت عناصر الصليب الأحمر على نقل الضحايا والجرحى إلى المستشفيات.

وعلم أن اثنين من ضحايا الحادث من منطقة حاصبيا، وبعد أن كان سائق الشاحنة قد فرّ بشاحنته إلى جهة مجهولة مع الإشارة إلى لوحة تعود لشاحنة سورية عثر عليها في مكان الحادث، تمكّنت عناصر من الجمارك عند معبر المصنع الحدودي من إلقاء القبض على سائق شاحنة النقل الذي تبيّن أنه سوري الجنسية التي وقع حادثٌ بينها وبين سيارة كان على متنها 5 طلاب والذي توفي على إثره 3 منهم، على أوتوستراد شكا/طرابلس، بحسب معلومات صحفيّة.

وستتولى مفرزة سير أميون التحقيق مع السائق، على أن يتم تحويله إلى القضاء المختص.

وفي السياق أصدرت رئاسة جامعة البلمند بياناً جاء فيه: "ببالغ الحزن واللوعة، تنعى جامعة البلمند ثلاثة من طلابها الذين وافتهم المنية فجر يوم الجمعة 24 شباط إثر حادث سير مروع في شكا، وفرار من تسبب بهذه الكارثة". وقالت إنها إذ تقف عاجزة عن التعبير عن مدى حسرتها من هول هذه الفاجعة، تتقدم بأحر التعازي من ذوي طلابها المغدورين. وأكدت أنها"ستتابع مع الجهات الأمنية ملابسات هذا المصاب الأليم لإحقاق الحق لكي لا تتكرر حوادث من هذا النوع ". ودعت إلى قداس يقام لراحة نفوسهم الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء المقبل في دير سيدة البلمند البطريركي.

من جهته عبر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي في بيان، عن "حزنه وأسفه للحادث الأليم الذي أودى بحياة ثلاثة طلاب من جامعة البلمند وجرح اثنين آخرين" ، وتقدم من أهاليهم ورفاقهم ومن جامعتهم بالتعزية، متمنياً الشفاء للجرحى.

ودعا إلى "توخي الحذر في أثناء القيادة ، في ظل انعدام الإضاءة ، وحال الطرق ، وغير ذلك من مسببات الحوادث التي تودي بأفضل شبابنا وهم في ريعان العمر".

حادث سير مفجع يودي بحياة 3 طلاب