سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 يناير 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 يناير 2023
سوريا تطالب مجلس الأمن بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية

دعت وزارة الخارجية السورية مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة، اليوم، إلى إدانة الاعتداءات الإسرائيلية، والتحرّك العاجل ضدّها. ويأتي ذلك عقب استهداف مطار دمشق الدولي. وقالت في بيان: "في الوقت الذي تحتفل فيه شعوب الأمم المتحدة بأعياد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة أبَتْ سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلّا أن تضيف اعتداء جديداً لسجلّها الحافل بأعمال العدوان وانتهاكات القانون الدولي ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة". وأكدت أن استهداف المطار ليس إلا حلقة جديدة من "حلقات الجرائم الإسرائيلية"، واستهدافاً مباشراً لسوريا وشعبها المتمسك بالدفاع عن سيادته ووحدة وسلامة أراضيه.

وكان قد قُتل عسكريان سوريان فجر اليوم جراء قصف إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي، الذي وضع خارج الخدمة بعد تعرضه لأضرار، وهو أول هجوم من نوعه منذ تسلم بنيامين نتنياهو رئاسة الحكومة اليمينية الإسرائيلية. وأفاد مصدر رسمي سوري أن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً المطار ومحيطه".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد طال القصف الإسرائيلي مواقع لحزب الله ومجموعات موالية لإيران داخل المطار وفي محيطه، بينها مستودع أسلحة.