صلاح يدخل التاريخ .. واليونايتد يتكبّد الهزيمة الأسوأ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
صلاح يدخل التاريخ .. واليونايتد يتكبّد الهزيمة الأسوأ

قدم ليفربول عرضاً هجومياً مذهلاً ليسحق غريمه مانشستر يونايتد 7-صفر في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في مباراة أمس الأحد.

إثر ذلك أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لناديه في المسابقة، متخطّياً اللاعب روبي فاولر بهدف واحد، وهذا بإحرازه الهدفين الرابع والسادس، ورفع رصيده إلى 129 هدفاً مع نادي ليفربول في الدوري الممتاز.

وقد هز اللاعب كودي غاكبو الشباك مرتين في الدقيقتين 43 و50، ليضيف اللاعب داروين نونيز هدفين في الدقيقتين 47 و75، بينما أحرز صلاح الثنائية في الدقيقتين 66 و83، واختتم البديل روبرتو فيرمينو الأهداف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وبحسب أرقام "سكواكا"، فإن هذا الانتصار هو أكبر انتصار لأي فريق على الآخر في التاريخ، وكان الفوز الأكبر لليفربول على اليونايتد (7-1) في الدرجة الثانية العام 1895.

وفي سابقة تاريخيّة أيضاً فهي المرة الأولى منذ العام 1908، التي يسجّل فيها 3 لاعبين من ليفربول هدفين في مباراة واحدة (كودي جاكبو وداروين نونيز ومحمد صلاح) أمام اليونايتد.
وطوال تاريخ الدوري الممتاز لم يسجَّل في شباك مانشستر يونايتد 10 أهداف على الأقل سوى الثنائي آلان شيرر وصلاح.

وإثر هذه النتيجة أصبح رصيد ليفربول 42 نقطة من 25 مباراة وتقدّم إلى المركز الخامس، وبفارق ثلاث نقاط عن توتنهام هوتسبير رابع الترتيب الذي خاض 26 مباراة، بينما تجمد رصيد يونايتد عند 49 نقطة بالمركز الثالث.

ويتصدّر أرسنال الدوري برصيد 63 نقطة من 26 مباراة، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني.