البعريني: دريان لا يدخل بالتسميات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
البعريني: دريان لا يدخل بالتسميات

أيّد النائب وليد البعريني، بعد لقائه مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشيخ عبد اللّطيف دريان، في دار الفتوى،  حرص الأخير، على أن يكون على مسافة واحدة من الجميع وأن لا يدخل بالتسميات، معتبراً أن هذه الدار لكل اللبنانيين. كما شدّد على أنّ "رئاسة مجلس الوزراء​ ليست مكسر عصا، وليست مركزاً شاغراً يستغلّه البعض لتسجيل النقاط الأساسيّة، بل هو مركز يتمتع بموقع دستوري ووطني وازن، غير قابل للاستضعاف من قبل أيٍ كان".

وأشار البعريني إلى أمل دريان  بتسمية اسم "نابع من طائفتنا الكريمة صاحبة التسمية، لرجل وازن له تاريخ بالعطاء وبالمتابعة لطائفتنا ولدولتنا، فكان التوجه سديداً وسليماً، ونحن سنسير به". وكشف أنّه "من الممكن أن يصدر شيء عن نواب الشمال (المنية، الضنية، عكار، طرابلس) خلال هذين اليومين. وقد يكون تكتلًا نبلغ عنه عبر وسائل الإعلام لتسمية أعضائه، بحيث يشمل كل مناطق لبنان، لأن هدفنا هو بناء الدولة". 

ورأى البعريني أن "المطلوب اليوم شخصية وازنة بعيدة كل البعد عن الخضوع والضعف والحضور الشكلي". كما استغرب "الاستخفاف" الذي يتعاطى به البعض مع هذا الموقع، و"استسهال" طرح بعض الأسماء، قائلاً: "مع احترامنا للجميع، المطلوب ليس فتح بازار أسماء ومرشحين، بل يجب التفكير في كيفيّة صون هذا الموقع ليؤدي المهام المطلوبة لما فيه مصلحة لبنان واللّبنانيين بشكل يحفظ التوازن الوطني والعيش المشترك في هذا البلد، ويؤدي المهمة الإنقاذية المطلوبة بعيداً من هيمنة فئة على حساب أخرى".