رقم قياسي جديد يدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
رقم قياسي جديد يدخل موسوعة غينيس

دخلت ديانا أرمسترونغ، من ولاية نورث ستار، في الولايات المتحدة الأميركية، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، عن أطول أظافر يد أنثى"، وكذلك "أطول أظافر على يدين أنثى على الإطلاق".

يبلغ طول أظافر السيدة أرمسترونغ 42 قدمًا و 10.4 بوصات، وبات ظفر إبهامها الأيمن  الأطول بين جميع أظافرها الفردية، في حين أن أظافر يدها اليسرى هي الأقصر، وكانت آخر مرة استخدمت فيها أرمسترونغ مقص الأظافر في عام 1997.

وتوقفت السيدة الأميركية عن تقليم أظافرها بعد وفاة ابنتها لاتيشا البالغة من العمر 16 عاماً، والتي توفيت أثناء نومها إثر إصابتها بنوبة ربو، وكانت لاتيشا هي التي تقلم أظافر والدتها بانتظام، لكن بعد وفاتها، تعهدت أرمسترونج بعدم قصها مرة أخرى.

وقالت أرمسترونغ إن هذه الخطوة هي مثل إبقائها قريبة منها، وفي أي وقت كانت تفكر في قصها، تصاب بالقشعريرة كما لو أنها تعاني من هذا الحزن مرة أخرى، وهي لا ترغب في المرور بذلك مجدداً، لذلك احتفظت بها.

وأضافت أنه عندما بدأت في تركها تنمو، لم تكن قد دخلت بعد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. والآن منذ أن أصبحت كذلك، تقول للناس، إنه لا يجب عليهم الحكم على الآخرين لأنهم لا يعرفون ما مر به هؤلاء.

وجعلت أظافر آرمسترونغ الطويلة بعض المهام البسيطة صعبة للغاية، مثل التقاط الأشياء من الأرض بحسب قولها.