هوكشتاين ينضم لاجتماع رئاسي ثلاثي في بعبدا

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
هوكشتاين ينضم لاجتماع رئاسي ثلاثي  في بعبدا

عقد اجتماع بين رؤساء الجمهورية ​ميشال عون​ ومجلس النواب نبيه بري وحكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا.

وكان عون قد اتصل أمس بميقاتي طالباً منه عقد اجتماع ثلاثي بحضور رئيس مجلس النواب  لمناقشة الموقف من ملف ترسيم الحدود البحرية​ بين لبنان وإسرائيل.

والجدير بالذكر أن العلاقة بين رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف كانت مقطوعة خلال الفترة الماضية على خلفية المواقف في مسألة تشكيل الحكومة. وقد أعلن الرئيس بري  السبت الماضي أنه يحاول تأمين عقد اجتماع بين عون وميقاتي اليوم على هامش مشاركتهما في الاحتفال الذي يقام في الفياضية لمناسبة عيد الجيش، وإذا تعذر الأمر، يعقد لقاء رئاسي ثلاثي.

هوكشتاين ينضم لاجتماع رئاسي ثلاثي  في بعبداهوكشتاين ينضم لاجتماع رئاسي ثلاثي  في بعبدا

وقد انضم إلى الاجتماع الثلاثي في وقت لاحق، الوسيط الأميركي في المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية الجنوبية آموس هوكشتاين، ونائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

وقال هوكشتاين بعد الاجتماع "إنني متفائل جداً بالتوصل إلى اتفاق بشأن الترسيم في الأسابيع المقبلة عند عودتي إلى بيروت لاستكمال المفاوضات".

بدوره، أشار بو صعب إلى أن فجوة الخلافات ضاقت، والأجواء إيجابية لكننا سننتظر الخواتيم وإن شاء الله نرى نتيجة خلال فترة قصيرة، ريثما يعود هوكشتاين إلى بيروت مع جواب. وأكد أن الجميع خرج من الاجتماع مرتاحاً.

من جهته، قال الرئيس ميقاتي لدى خروجه من القصر الجمهوري إن الأمور إيجابية.