البنك الدولي ينتظر مرحلة التنقيب عن النفط اللبناني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
البنك الدولي ينتظر مرحلة التنقيب عن النفط اللبناني

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون، اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج والمدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك جان كريستوف كاريه، وعرض معهما التعاون القائم بين الحكومة اللبنانية والبنك الدولي. وشرح بلحاج خلال الاجتماع ما قدمه البنك الدولي من قروض ميسرة للبنان، "الذي كان أول بلد ينال مساعدات من البنك لتأمين اللقاح ضد جائحة كورونا". ولفت إلى أن المساعدات شملت مواد غذائية وتنموية. وأكد أن التعاون الدولي مهم لخدمة التطورات التي ستحصل بعد ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، وبدء التنقيب عن الغاز والنفط في الحقول اللبنانية البحرية والمنطقة الاقتصادية الخالصة الجنوبية.

بدوره، اعتبر الرئيس عون أن مرحلة اقتصادية جديدة سيعيشها لبنان بعد البدء بالتنقيب عن النفط والغاز، واستثمار الثروة الطبيعية . ورأى أن دعم البنك الدولي دليل ثقة بلبنان على رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي يمر بها.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس عون، سفير اليابان لدى لبنان  تاكيشي أوكوبو  في زيارة وداعية، لمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية بعد ثلاث سنوات على توليه رئاسة البعثة الدبلوماسية اليابانية.

كما عرض رئيس الجمهورية مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة سياسياً واقتصادياً، إضافة إلى أوضاع وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها.