قاسم: معنيون بإنجاز تشكيل حكومة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
قاسم: معنيون بإنجاز تشكيل حكومة

اعتبر نائب الأمين العام  لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في احتفال بمنطقة الأوزاعي، أن المجلس النيابي الجديد هو محطة ومرحلة جديدة، والحساب يبدأ من الآن لكل من هو داخل البرلمان. وأشار إلى أنّه في حال تشكلّت الحكومة يمكن مساءلتها من قبل المجلس النيابي ومن قبل من يمكن أن يكونوا معارضة، أمّا إذا لم تتشكّل فلا حقّ لأحد في المجلس أن يحاسب أحداً آخر، مؤكداً "أنّنا معنيون أن ننجز حكومة تستطيع أن تنقلنا إلى الأفضل".

ورأى أنّ الوضع استثنائي فلتكن الحكومة بأقل الشروط، مشدداً على أنّ وجود حكومة أفضل من عدم وجودها، وبالتأكيد الربح من الحكومة أفضل من الربح ببقاء حكومة تصريف الأعمال.  وأوضح أنّه يجب أنْ "لا نتوقف عن السعي وأن نحاول حتى اللحظة الأخيرة"، مضيفاً أنّنا أنَّ أميركا ومن معها لا يريدون حكومة في لبنان ولا يريدون أن يرتاح لبنان، ويؤجّلون كلّ الاستحقاقات إلى ما بعد انتخابات رئاسة الجمهورية.

وشدد قاسم على استعادة لبنان ثروته النفطية والغازية في مياهه الخاصة التي تتبع له. معتبراً أنّ الوعود التي يطلقها البعض في تأجيل الحلّ لا تنفع، ولا يمكن التفرّج على تمرير الوقت لفرض الاستخراج من قبل الإسرائليين كأمر واقع. وشدّد على أنّ "المعادلة واضحة: نريد نفطنا وحقوقنا كاملة غير منقوصة"، ولبنان ليس ضعيفاً وبإمكانه حماية حقوقه.