ميقاتي: سأمكث في بعبدا حتى تشكيل الحكومة

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
ميقاتي: سأمكث في بعبدا حتى تشكيل الحكومة

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اليوم في قصر بعبدا، الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، وعرض معه موضوع تشكيل الحكومة والتطورات المتلاحقة في هذا الشأن للإسراع  في عملية التأليف، كما تطرق البحث إلى آخر المعطيات المتعلقة بملف ترسيم الحدود البحرية ومهمة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين، كما شمل البحث اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة وكلمة لبنان التي سيلقيها الرئيس ميقاتي كرئيس للوفد اللبناني. 

وبعد اللقاء، توجه الرئيس المكلف إلى الصحافيين مبتسماً وهو يغادر القصر الجمهوري : "هالمرة قعدنا نص ساعة، مشوار الجايي رح اجي وضلني قاعد حتى تشكيل الحكومة، وما رح روح، رح نام هون". وعندما سئل عن الموعد المقبل، أجاب: "بعد عودتي من السفر".
 كذلك اجتمع الرئيس عون مع نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي وعرض معه الأوضاع الاقتصادية، والاتصالات مع صندوق النقد الدولي لا سيما تلك التي ستجري في الأسبوع المقبل مع وصول وفد من الصندوق إلى بيروت لمتابعة البحث مع الحكومة اللبنانية في خطة التعافي الاقتصادية.
من جهةٍ أخرى ،تسلّم الرئيس عون، أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان، وهم: سفراء الدانمارك ، وبلجيكا، وفنلندا ، وكندا .