قتيل وعشرات الجرحى في نهائي بطولة خليجي 25

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
قتيل وعشرات الجرحى في نهائي بطولة خليجي 25

في حادثة مؤسفة، توفي شخص وأصيب 60 من بين المشجعين، بعضهم حالتهم حرجة، خلال تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة، قبيل مباراة نهائي خليجي 25، بحسب ما أفادت وكالة أنباء عراقية. 

وعلى الفور تحرك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وانتقل إلى البصرة، حيث عقد اجتماعاً مع قيادات المحافظة بعد الحادث. وأمل السوداني من الشعب العراقي الحرص وتقديم العون والمؤازرة للجهات المعنية لإظهار نهائي بطولة خليجي 25 بأجمل وجه. 

وطلبت وزارة الداخلية العراقية من الجماهير الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة عن القوات الأمنية، داعيةً المواطنين المتواجدين في البصرة، لعدم التوجه إلى الملعب ما لم يكن لديهم تذاكر خاصة بالمباراة، تجنباً لحصول حالات اختناق، لأن أعداد الجماهير كبيرة . 

وأكد مدير الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة اللواء سعد معن، أنه"لا يمكن أن تتم الفرحة، ولا يمكن أن يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطنين". 

يذكر أن المدينة الرياضية في البصرة تشهد مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين.

وكانت البطولة قد انطلقت في السادس من الشهر الحالي، حيث يشارك 8 منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والإمارات واليمن.