قزي: قطاع السيارات على شفير الانهيار الشامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
قزي: قطاع السيارات على شفير الانهيار الشامل

نبه رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان إيلي قزّي في بيان، من وصول قطاع السيارات إلى "شفير الانهيار الشامل"، مشيراً إلى أنه لا يزال يواجه تحديات وصعوبات كثيرة، كما لفت إلى أن إضراب موظفي الإدارة العامة أضاف تدهوراً إلى هذا القطاع. وأعلن أن النقابة تدرس حالياً تنفيذ تحرّك كبير وضاغط رفضاً لما يحصل بحق قطاع السيارات والعاملين فيه.

وقال قزي إن السيارات المتوقّفة في المعارض تخسر من قيمتها في ظل انعدام القدرة على البيع مع إقفال مراكز النافعة وعدم القدرة على تسجيل السيارات المباعة. ورأى أن المواطن لن يشتري سيارة من المعرض وهو غير قادر على إثبات ملكيتها عبر تسجيلها، لافتاً إلى تكبّد المعارض كلفة الإيجارات والكهرباء ورواتب الموظفين.

وشدد قزي على ضرورة قيام الحكومة بواجباتها وإيجاد حلول منصفة لموظفي القطاع العام، داعياً إلى إعادة فتح مراكز النافعات في لبنان ليتمكّن القطاع من الاستفادة من الشهر المتبقّي من الموسم، كما أعلن أنه تمت اتصالات بين النقابة ورئيسة رابطة موظفي القطاع العام، لكن دون الوصول إلى حلول مرضية.

وأكد قزي أن استمرار الأوضاع على حالها سيؤدي إلى خسارة حتمية لموسم الصيف، في الوقت الذي يعول المستوردون فيه على هذا الموسم، حيث يشتري  المغتربون سيارات لهم أو لأفراد عائلاتهم.