بيرم: لن نسمح بانهيار القطاع العام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
بيرم: لن نسمح بانهيار القطاع العام

قال وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، إنه لن يسمح بانهيار القطاع العام، معتبراً أن الجميع أمام مسؤوليته للحفاظ عليه. وأعلن إتمام الاتفاق على مساواة جميع العاملين في المرافق العمومية دون تمييز، مؤكداً أحقية موظفي القطاع العام، كما أشار إلى أنه تم النظر في مضاعفة الرواتب بعد إقرار الموازنة وفي ضوء الواردات التي سيجري تحصيلها، كما اتُفق على إقرار مشاريع قوانين تؤمن سلّة كبيرة من الواردات للخزينة العامّة.

ولفت بيرم عقب اجتماع في السرايا الحكومية، إلى أنه تم استصدار مرسوم ستثنائي يقضي بصرف مساعدة اجتماعية توازي راتباً كاملاً اعتباراَ من الشهر الحالي، وأكد إيقاف زيادة رواتب القضاة عملًا بمبدأ المساواة بين كل الموظفين. كما أعلن إقرار دفع المساعدة الاجتماعية المقررة سابقاً لموظفي القطاع العام.
 
وقال بيرم إن زيادة بدل النقل والمساعدة الاجتماعية أصبحت مربوطة  بالحضور إلى العمل يومين في الأسبوع على الأقل، مؤكداً ربط كل ما يخص بالحضور يومين على الأقل إلى الدوائر العامة، وإعطاء بدل نقل يومي بقيمة 95 ألف ليرة يوميا لكل موظف، كما أعلن من جهة أخرى، تمويل المساعدة الاجتماعية، لافتاً إلى أن التعويل الأساسي هو على الموازنة التي تسمح للحكومة بالحصول على سلة من الواردات.