الضحايا اللبنانية في الزلزال التركي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
الضحايا اللبنانية  في الزلزال التركي


إثر الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا قبل أكثر من أسبوع، توفيَت عائلة لبنانية بمعظم أفرادها، إذ عثر على جثامين منى عجاج وأولادها الثلاثة: ماريا، وعبد النور، ومصطفى عجاج، في كهرمان مرعش، وقد ووروا في الثرى في تركيا، بحضور الوالد والابن الرابع.

وفي السياق ذاته، خطف الزلزال عائلة أخرى من آل خلف، إذ إن مبنى من 3 طبقات سقط بكامله، فتوفيت في لحظة العائلة المؤلّفة من 3 أبناء والأم والأب بأكملها، وقد دُفنوا في إسكندرون بتركيا حيث يعيش بعض من أقارب الضحايا هناك، إذ لم يكن من الممكن نقل الجثث إلى لبنان لأسباب عديدة. 

الضحايا اللبنانية  في الزلزال التركي

وفي إطار مواصلة البحث عن اللبنانيين المفقودين تحت الأنقاض، وصل اليوم فريق جديد من الدفاع المدني اللبناني إلى أنطاكيا،  حيث باشر عمليات البحث عن إلياس حداد ومحمد المحمد تحت أنقاض فندق اوزوهان.

وقد عثر عناصر الفريق اللبناني في المكان نفسه، على جثمان الطفلة السورية لين قدور (12 سنة) بعدما استنجد أهلها به.

وبحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية اللبنانية مساء اليوم، فإن الإحصاءات حول أعداد اللبنانيين من ضحايا الزلزال بلغت ٩ متوفّين، وتم نقل ٣ جثامين منهم إلى لبنان وال ٦ الباقين تم دفنهم في تركيا، أما المفقودون والمرجح أن يكونوا ما زالوا تحت الأنقاض فهم ٦ أشخاص، وأعداد الذين تم تأمينهم والتأكد من سلامتهم بلغ ٧٠ شخصاً، وأعداد الأشخاص الذين تم تداول أسمائهم على وسائل التواصل الاجتماعي على أنهم لبنانيون، ومن المرجح أن يكون قسم منهم سوريين أو فلسطينيين، هو ٤٠ شخصاً.