فان غال يكشف عن محاولته ضم ماني في 2016

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
فان غال يكشف عن محاولته ضم ماني في 2016

كشف المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد والحالي لهولندا، عن محاولته التعاقد مع المهاجم السنغالي ساديو ماني في العام 2016.

وقام فان غال بتدريب يونايتد خلال هذه الفترة، وحاول تدعيم هجوم فريقه من خلال ضم ماني الذي كان يتألق بشكل لافت مع ساوثامبتون في موسم 2015/2016 بالدوري الإنكليزي. وبعدما وافق اللاعب أخيراً على الانتقال للشياطين الحمر، اتصل يورغن كلوب مدرب ليفربول بماني ليتغير كل شيء تماماً.

المدرب المخضرم أشار لوسائل إعلام هولندية،  إلى أن ساديو لاعب يفيد المنظومة بشكل كبير ومميز جماعياً وهذا السبب الذي جعله يحاول التعاقد معه في مانشستر يونايتد، مضيفاً أنه كان يرغب حقاً في الحصول على خدماته بتلك الفترة، لأنه من نوعية اللاعبين الذين يصعب اللعب ضدهم. وأضاف ساديو ماني :"كنت مقتنعاً بمشروع يورغن كلوب، وما زلت أتذكر المرة الأولى التي تلقيت فيها مكالمة منه، حين قال لي إن لدينا مشروعاً كبيراً في ليفربول وأريد أن تكون جزءاً منه".

ويلعب النجم السنغالي حالياً في بايرن ميونخ بعد رحيله عن الريدز بالمجان في الصيف، ولكن بدايته في أليانز أرينا لا تبدو مشرقة حتى الآن.

ويقول فان غال إن المهاجم الأفضل في العالم هو روبرت ليفاندوفسكي. ويعتبر أن فرينكي دي يونج يقدم مستويات جيدة ويبدو أنه مرتاح في الوقت الحالي ويلعب بابتسامة على وجهه.