شقير: الهيئات الاقتصادية تقف إلى جانب الضمان الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
شقير: الهيئات الاقتصادية تقف إلى جانب الضمان الاجتماعي

أكد رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق ​محمد شقير​، خلال لقائه المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ​محمد كركي​، على أهمية التعاون القائم بين الهيئات الاقتصادية وإدارة الضمان في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة وتداعياتها الكارثية على المستويات كافة لا سيما اقتصاديا واجتماعيا ومعيشياً.

شقير يؤكد وقوف الهيئات الاقتصادية إلى جانب الضمان

وشدد شقير على ضرورة وقوف الهيئات الاقتصادية إلى جانب الضمان، والذي يعتبر صمام أمان اجتماعي وصحي للعمال والموظفين في القطاع الخاص، لتمكينه من الاستمرار في توفير الخدمات الصحية لشركائنا في الإنتاج.

ولفت إلى أن الهيئات الاقتصادية خلال إقرار المساعدات الاجتماعية في المرة الأولى والبالغة مليون و325 ألف ليرة، وفي المرة الثانية 600 ألف ليرة، كانت حريصة على إدخال هذه الزيادة من ضمن الأجر الخاضع لاشتراكات الضمان، وعرض بعض الملاحظات التي سجلتها الهيئات حول تطبيق الاشتراكات على زيادة غلاء المعيشة، وذلك من ضمن حرص الهيئات على أن يكون التطبيق متوائماً مع مرسوم تعيين بدل غلاء المعيشة.

كركي ينوّه بالتعاون المتبادل بين الضمان والهيئات الاقتصادية

من جهة أخرى، أشاد كركي بالتعاون القائم بين إدارة الضمان والهيئات الاقتصادية التي تعكس مسؤولية وطنية للحفاظ على مؤسسة الضمان وما تقدمه من خدمات صحية لشريحة كبيرة من الشعب اللبناني في ظل الوضع المأسوي الذي يمر فيه البلد.

كركي يرحب بالمبادرات التي يطلقها شقير

ونوه كركي بالمبادرات الاجتماعية التي يطلقها شقير في خلال هذه المرحلة الصعبة والتي من شأنها تخفيف معاناة العاملين في القطاعين العام والخاص، وآخرها وقوفه إلى جانب موظفي القطاع العام، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون والانفتاح الإيجابي على كل الطروحات التي تخدم جميع الأطراف، ومشيراً إلى أنه سيعمل على إصدار مذكرة توضيحية لآلية تطبيق جباية الاشتراكات الجديدة.