للمرة الأولى.. كريم بنزيما يُتوّج بالكرة الذهبية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022
للمرة الأولى.. كريم بنزيما يُتوّج بالكرة الذهبية

فاز النجم الفرنسي كريم بنزيما بالكرة الذهبية عن جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في باريس مساء أمس.

وتُوج بنزيما بالكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه، متفوقاً على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، والسنغالي ساديو ماني، مهاجم بايرن ميونيخ، والبلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي.

وحصل اللاعب الفرنسي على أعلى عدد من أصوات الصحفيين المختارين من مختلف أنحاء العالم، وهو المعيار الذي حددته مجلة "فرانس فوتبول" المانحة للجائزة.

وتألق بنزيمة بشكل لافت هذا العام، وقاد فريقه ريال مدريد للقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وتصدر لائحة الهدّافين في البطولتين.

كما تُوج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة "غيرد مولر" لأفضل مهاجم في الموسم الماضي، وذلك بعد تصدره قائمة هدافي الدوريات الكبرى.

أما البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، فحصل على جائزة "ليف ياشين" لأفضل حارس مرمى في العالم، وهي المرة الرابعة التي تقدم فيها "فرانس فوتبول" هذه الجائزة.

وحقق لاعب الوسط الإسباني الشاب غافي جائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب في العالم، وذلك بعد موسمه الحافل مع ناديه برشلونة الإسباني.

كذلك، حصل السنغالي ساديو ماني على جائزة "سقراط" التي تُمنح للاعبين الملتزمين بالأعمال الخيرية.

وحقق مانشستر سيتي الإنكليزي جائزة "نادي العام"، متفوقاً على ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي.