كيم: روسيا تدافع عن مصالحها بوجه أميركا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022
كيم: روسيا تدافع عن مصالحها بوجه أميركا

لفت زعيم كوريا الشمالية ​كيم جونغ أون​، في رسالة هنأ فيها الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ بعيد ميلاده، إلى أنّ الأخير حقق إنجازات ملحوظة في تحقيق الهدف الاستراتيجي الكبير لبناء روسيا القوية، من خلال أنشطته الفعالة مع تحمل المسؤولية الثقيلة لرئيس الدولة لسنوات عديدة، "لذلك هو يتمتع باحترام ودعم كبيرين من الجماهير العريضة من الشعب".

وأشار إلى أن روسيا تدافع بشكل موثوق عن كرامة الدولة ومصالحها الأساسية من التحديات والتهديدات التي تواجهها من قبل الولايات المتحدة الأميركية وقواتها التابعة، وهو أمر لا يمكن تصوره بدون القيادة المتميزة والإرادة القوية لبوتين.

وأكّد كيم  أنه يشعر بسعادة غامرة لحقيقة أن الدعم والتعاون المتبادلين بين كوريا الشمالية وروسيا قد تعززا أكثر من أي وقت مضى، في الكفاح من أجل تطوير علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التقليدية إلى مرحلة أعلى بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماع البلدين في فلاديفوستوك في العام 2019 والدفاع عن السلام والاستقرار الإقليميين وتحقيق العدالة الدولية. وأبدى أمله في أن تلعب علاقاته الشخصية مع بوتين دوراً أكبر في توطيد وتطوير الصداقة بين كوريا الشمالية وروسيا بشكل مطرد.