البنتاغون يتحدث عن الأسلحة الموردة إلى كييف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2022
البينتاغون يتحدث عن الأسلحة الموردة إلى كييف

أشار شون أودونيل القائم بأعمال المفتش العام بالبنتاغون إلى أن المسؤولين الأوكرانيين لا يعرفون بالضبط مصير الأسلحة والمعدات الحربية الموردة من الولايات المتحدة إلى بلادهم.

ولفت المسؤول الأميركي في مقابلة مع "بلومبرغ" إلى أنه، يجب القيام بجرد وتدقيق لمنظومة تتبع حركة الأسلحة الأميركية داخل أوكرانيا، لأن الجانب الأوكراني يعتمد على نظام "الإيصالات الورقية" خلال متابعة وجرد هذه الأسلحة، وأضاف أن هذه عبارة عن وثائق ورقية لا أكثر. وعلى الأغلب لا يعرف المسؤولون في أوكرانيا بالضبط أين ستنتهي المعدات التي تصل إلى البلاد.ولفت أودونيل إلى أن سوء حفظ السجلات كان له تأثير سلبي على تحقيقات البنتاغون في العراق وأفغانستان، وواصل ممثل البنتاغون القول إن الموظفين المسؤولين في الناتو، على ثقة من وجود مستويات كافية من الأمان خلال نقل هذه الأسلحة. وأشار إلى أن بقدر ما يمكن الحكم الآن، يقوم الأوكرانيون باستخدام كل ما يجب أن يطلق النار أو ينفجر، بشكل كامل.

وينوي مكتب أودونيل كذلك دراسة اتفاقيات تبادل المعلومات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة والناتو، وفعالية تدريب العسكريين الأوكرانيين، واحتمال بيع المعدات القتالية في السوق السوداء.