رعد: لرئيس قوي يلتزم السيادة

  • تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 29 أغسطس 2022
رعد: لرئيس قوي يلتزم السيادة

أشار رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد إلى أن لبنان يواجه اليوم مشكلتين، الأولى سيادية، فهناك أعداء يريدون نزع السيادة أو الانتقاص منها، وحزب الله معني بأن يحفظ سيادة لبنان لأنها جزء من كرامته الوطنية والإنسانية والأخلاقية، ولأنها تساعد على حماية ثرواته، التي لم يعد يتاح له بعد الذي مر به من أزمة اقتصادية أن يتم علاج الأوضاع الاقتصادية وأن يسد المديونية والعجز على الدولة إلا باستثمار هذه الثروة. وأضاف رعد أن الأمر الثاني هو مشكلة سوء التعاطي السياسي من قبل أطراف عديدة في هذه الساحة لهم رهاناتهم التي تختلف مع رهانات حزب الله بكل بساطة.

واعتبر أنّ رئيس الجمهورية اللبنانية هو الذي يوقع الاتفاقات والمعني بالتفاوض مع الآخرين، وأضاف إما أن يكون للبنان رئيس قوي يلتزم فعلاً بالسيادة الوطنية ويدافع عنها ويضحي من أجلها وإما أن يكون للبنان رئيس مبرمج من أجل أن يوقع اتفاقيات مع الذين يريدون أن ينتقصوا من سيادته وهذا هو أفق المعركة الرئاسية ويأخذها الحزب من هذا البعد وليس من بعد تسمية فلان أو فلان.

وأضاف  رعد أنه قبل أن يفكر الحزب في تسمية الأشخاص يجب أن يفكر في الغاية التي يريد أن يحميها من خلال اختياره للرئيس وهذا تحدٍ لأن الخيارات “بدك تفليها” كي يعيش من دون قلق وخوف على المصير. وأوضح أنّ المطلوب مواكبة قيادة الحزب المخلصة التي تعرف ماذا تريد في هذا الاستحقاق وغيره كما المطلوب الالتزام بجديّة وتحمل المسؤولية.