"لبنان الثقافة" بين بخاري والمطران مراد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
"لبنان الثقافة" بين بخاري والمطران مراد

أشار المكتب الإعلامي لمطران السريان الكاثوليك مار ماتياس شارل مراد في بيان، إلى ان وفداً من "اللجنة الأسقفية للحوار  المسيحي الإسلامي برئاسة المطران مراد، زار سفير المملكة السعودية  في لبنان وليد بخاري في منزله باليرزة". وأوضح أن النقاش تناول خلال اللقاء "مواضيع عديدة تخص لبنان الرسالة والعيش المشترك والثقافة ولا سيما البعد الفكري المعرفي لهذا البلد، بلد المفكرين أمثال أمين الريحاني وجبران وغيرهم".

ورأى السفير السعودي أن يلجأ اللبنانيون إلى مفكريهم، لأنه بالفكر والعقل قد يصل اللبنانيون إلى نقاط مشتركة تكون أسساً لحوار بناء، معتبراً  أن لبنان جمع بطبيعته الخلابة جمالاً وبإنسانه قدرة وذكاءً، وليس من المقبول أن تكون هذه حالته، وعليه أن لا يستسلم  للظروف الراهنة . وقال إن "علاقة السعودية بلبنان لا تقتصر على اللبنانيين العاملين  في المملكة، فهي أبعد من ذلك وتشمل دمجاً في الحياة العائلية والاجتماعية والفكرية بين البلدين".

بدوره أعرب المطران مراد عن وجوب قيام علاقات بين السفارة السعودية واللجنة الأسقفية للحوار المسيحي - الإسلامي، في إنشاء مؤتمرات مشتركة تهدف إلى تعزيز الحوار وتفعيله من أجل خير اللبنانيين وإنقاذ لبنان الرسالة ".

 وفي الختام قدم بخاري ميدالية المملكة العربية السعودية للمطران مراد، والتقطت الصور التذكارية.