بخاري عند بري: إرادة الخير منتصرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
بخاري عند بري: إرادة الخير منتصرة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة اليوم، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، وعرض معه الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الثانية، فإن "بخاري استشهد خلال اللقاء بما يردده الرئيس بري لجهة الدعوة إلى الكلمة السواء، ولجهة أن إرادة الخير لا بد منتصرة، لافتاً إلى أن المرحلة الراهنة تستوجب الاحتكام أكثر من أي وقت مضى إلى الكلمة الطيبة والرهان دائماً على الإرادات الخيرة".

وكان قد أفيد في وقت سابق، بأن زيارة السفير السعودي إلى الرئيس بري تندرج في إطار جولة على قيادات سياسية وحزبية وروحية. وشملت الجولة في الأيام الأخيرة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل، ورئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط.  

ويعتبر الاجتماع بين بري والسفير بخاري الأول بينهما بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين السعودية وإيران برعاية الصين، والذي أعلن الجمعة الماضي. 

وكان رئيس مجلس النواب قد أشاد بالاتفاق، وقال:"انطلاقاً من وجوب القراءة الإيجابية لمشهد التقارب العربي- الإيراني وعودته إلى طبيعته نجدد الدعوة الصادقة والمخلصة لكل القوى والشخصيات السياسية والحزبية في لبنان إلى وجوب المبادرة سريعاً للتلاقي على كلمة سواء نقارب فيها القضايا الخلافية كافة، وننجز استحقاقاتنا الدستورية وفي مقدمها انتخاب رئيس للجمهورية بالتوافق والحوار، ولنا بما هو أمامنا أسوة حسنة". وأضاف: " كفى هدراُ للوقت وتفويتاً للفرص فلنثبت للأشقاء والأصدقاء أننا بلغنا سن الرشد الوطني وسياديون بحق ونستحق لبنان".