لجنة الإعلام بحثت ارتفاع تعرفة الاتصالات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
لجنة الإعلام بحثت ارتفاع تعرفة الاتصالات

لفت رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النيابية النائب إبراهيم الموسوي، بعد اجتماع اللجنة، بحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، إلى أنّ الجلسة كانت مخصصة لشؤون قطاع الاتصالات، مؤكداً أن اللجنة مستمرة في استجواب شركتي الاتصالات "تاتش" و"ألفا" في حضور الوزير ومديري هاتين الشركتين.

وأشار إلى أنّه تمت مناقشة العديد من المسائل، الأولى تتصل بموضوع التعرفة، والسؤال كان وسيبقى: لماذا هذه النسبة المرتفعة من التعرفة؟ ألا يمكن أن تكون بكلفة أقل؟ ألا يمكن أن تكون منخفضة عما هي عليه الآن؟ هذه أسئلة تستمر اللجنة في طرحها ولم تأخذ الإجابات المقنعة، على حد تعبير الموسوي.

وأضاف أنّ الموضوع الثاني يتعلق بالخدمات، إذ تعهدت الشركات أنه مع رفع التعرفة سيكون هناك رفع لنوعية الخدمة، في حين أن اللجنة وجدت أن الخدمة ساءت أكثر منذ أن رفعت التعرفة، مشيراً إلى أنهم  يقولون إنه خلال فترة معينة سوف يتم رفع هذه الخدمة ونوعية الخدمات.

وذكر أنّ الموضوع الثالث يتعلق بالتكلفة والموازنات التشغيلية، وطلبت اللجنة من الوزارة أن تقدم لها مسار الموازنات التشغيلية والفروقات التي حصلت، والأمر الآخر له علاقة بتقرير ديوان المحاسبة، وسوف يكون هذا الموضوع موضع دراسة للجنة الاتصالات في جلستها المقبلة.