لدوافع انتخابية.. بادين يدخل عالم " تيك توك" قربياً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
لدوافع انتخابية.. بادين يدخل عالم " تيك توك" قربياً

أفاد موقع “Axis" الأميركي للأنباء، بأنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تنوي جذب المئات من المدونين بمن فيهم من "تيك توك" للترويج لترشيح الرئيس الحالي في الحملة الانتخابية لعام 2024.

وكتب الموقع: "سيعتمد ترشيح الرئيس الحالي بايدن للولاية الثانية والذي لم يتم بعد، على المئات من المؤثّرين على شبكات التّواصل الاجتماعي الذين سيقومون بترويج إنجازات بايدن، ومن الممكن أن تكون لديهم قريباً غرفة خاصة لمؤتمرات صحافيّة في البيت الأبيض".

وأشار إلى أن الديمقراطيين قد يرفعون بمساعدة المدونين سمعة بايدن بين الناخبين الناشئين الذين سيلعبون دوراً حاسماً في نجاح الحزب في الانتخابات المقبلة، لافتاً إلى أن الناخبين الناشئين بالذات سيكونون قادرين على مواجهة العدد الكبير من متابعي الرئيس السابق دونالد ترامب في شبكات التواصل الاجتماعي إذا أصبح مرشحاً من حزب الجمهورية في عام 2024.

وأكد أنّ هناك 4 مسؤولين في البيت الأبيض يعملون على تطوير التعاون مع المدونين، موضحاً أنّ أولويّة عملهم هو توسيع عدد المؤيّدين بين الشباب، وكذلك بين سكان المناطق حول المدن.

وأضاف أن أهمية هذا الاتجاه بالنسبة لإدارة بايدن يؤيّده أيضاً واقع تعيين روب فلايرتي الذي يترأّس العمل مع المدونين لمنصب مساعد الرئيس وهو منصب رفيع المستوى ويمكن مقارنته بمنصب المُتحدّث باسم البيت الأبيض.