بعد الريال والسيتي.. نابولي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
بعد الريال والسيتي.. نابولي إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

حصل نابولي الإيطالي على تذكرة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره على أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة 4-2. وأصبح برصيد نابولي 12 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما بقي رصيد أياكس 3 نقاط في المركز الثالث.

وكان ريال مدريد ومانشستر سيتي أول المتأهلين إلى دور الـ16 بتعادلهما، أمس، مع مضيفيهما شاختار دونيتسك الأوكراني (1-1) وكوبنهاغن الدنماركي (0-0) . وأصبح برصيد الملكي 10 نقاط في مجموعته التي تضم لايبزغ الألماني وسيلتك الاسكتلندي وشاختار، كذلك صار رصيد "السيتيزينس" 10 نقاط في المجموعة التي يلعب فيها دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني وكوبنهاغن.

وفاجأ فريق كلوب بروج البلجيكي الجميع بصعوده إلى ثمن النهائي، بعد تعادله السلبي على أتليتيكو مدريد الإسباني. وكان بروج فاز في مبارياته الثلاث الأولى في البطولة، ومن بينها مباراة الذهاب ضد الأتلتيكو بنتيجة 2-0 الأسبوع الماضي. ورفع النادي البلجيكي رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط أمام أتلتيكو مدريد، و7 نقاط أمام كل من باير ليفركوزن الألماني وبورتو البرتغالي اللذين يلعبان لاحقاً.

وتبقى المجموعات الثالثة التي يتصدرها بايرن ميونخ الألماني، والرابعة التي يتصدرها توتنهام الإنكليزي، والخامسة التي يتصدرها تشيلسي، والثامنة التي يتصدرها باريس سان جيرمان، لم يتأهل منها أي فريق إلى الدور القادم.