ماذا جاء في جلستي لجنتي "المال" و"الاتصالات"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
ماذا جاء في جلستي لجنتي "المال" و"الاتصالات"

عقدت لجنتا "المال والموازنة" و"الإعلام والاتصالات" جلستان، كل منهما على حدة، وأعلن رئيسا اللجنتين النائبان إبراهيم كنعان، وإبراهيم الموسوي ما تمت مناقشته خلال اللقاءين، والإقرارات التي طرحت.

لجنة المال والموازنة

قال كنعان عقب اجتماع اللجنة، إنه تم إقرار قانون تعديل السرية المصرفية بما يخدم منع التهرب الضريبي ومكافحة الفساد وتمويل الإرهاب والإثراء غير المشروع، مضيفاً رداً على القول إن اللجنة لم تنه الموازنة أنه تزوير للحقائق، وأن الحكومة لم تف حتى الآن بوعدها منذ نيسان بتقديم دراستها حول توحيد سعر الصرف، في ضوء ضرائب ورسوم على صيرفة ورواتب على الـ١٥٠٠. مؤكداً أن الحكومة تعهدت بإرسال مشروع "صندوق الودائع" بشكل خطي خلال أيام، بعد الجلسة التي حضرها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

لجنة الإعلام والاتصالات

في الجلسة الأخرى، قال الموسوي بعد الجلسة، إنه تم استكمال البحث في كل الإشكالات التي تعتري قطاع الاتصالات، وأكد أن موضوع التعرفة أخذ حيزاً من الجلسة، كما أشار إلى أن اللجنة تواصلت مع وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم لكي تكون هناك حلول جزئية، كما دعت إلى السعي الحقيقي لتصحيح بعض الخلل القائم، لافتاً إلى أنه لا يمكن أن يشهد هذا القطاع انهياراً، وأضاف أن اللجنة طالبت بحلول جزئية للشرائح وعدد من القطاعات كالطلاب.