محاكمة للمتهمين بوفاة مارادونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 يونيو 2022
محاكمة للمتهمين بوفاة مارادونا

عقب انتهاء التحقيق في وفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، كشف قاضٍ في سان إيسيدرو اليوم، عن محاكمة ثمانية أفراد من الطاقم الطبي في الأرجنتين، بتهمة القتل غير المتعمد، بصفتهم المسؤولين الرئيسيين عن صحته. وكانت النيابة قد دعت إلى هذه المحاكمة في نيسان الماضي، بحجة الإهمال في رعاية النجم السابق.

المحاكمة

لم يتم تحديد موعد لمحاكمة المسؤولين عن وفاة مارادونا، إذ قال المدعون إنها كانت بسبب الإغفال وسوء المعاملة من قبل مقدمي الرعاية للنجم الأرجنتيني الذين وضعوه في حالة من العجز، ليُترك لمصيره خلال عملية استشفائه الفاضح في منزله. واتهمت النيابة العامة ثمانية أشخاص بالقتل بسبب الإهمال، ويُحتمل سجنهم بين 8 و25 عاماً. وأشار تقرير العام الماضي، إلى أن اللجنة الطبية المكلّفة بالتحقيق، ركّزت على أن مارادونا بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل قبل وفاته، بعد خضوعه لجراحة في الدماغ إثر جلطة دموية.

وجرى الادعاء بناءً على مجموعة رسائل صوتية، تظهر أن الفريق الطبي كان على علم باستخدام مارادونا الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته.

وفاة مارادونا

لقي مارادونا حتفه عن عمر يناهز 60 عاماً، في شمال العاصمة بوينوس أيرس في 25 تشرين الثاني 2020، نتيجة إصابته بأزمة قلبية والجهاز التنفسي، إذ كان يتعافى من جراحة في الرأس. كما عانى من مشاكل في الكلى والكبد، وقصور في القلب، وتدهور عصبي، وإدمان الكحول والكوكايين. وأشار المجلس الطبي إلى أن علامات الخطر على الحياة التي أظهرها نجم نابولي الإيطالي، وبرشلونة الإسباني السابق تم تجاهلها، وأن رعايته في أسابيعه الأخيرة شابتها نواقص ومخالفات.